ماي واي
[center][size=24] [center][center]
بسم الله الرحمن الرحيم

:عزيزي الزائر\عزيزتي الزائرة

يرجي التكرم اذا كنت عضو معنا بتسجيل دخولك او الاشتراك اذا ترغب في الانضمام الي أسرة منتدي ماي واي جروب
شكرا cheers
ادارة المنتدي[/center]
[/size][/center]
[/center]

منع الحمل عن طريق استخدام الوسائل الطبيعية

اذهب الى الأسفل

منع الحمل عن طريق استخدام الوسائل الطبيعية

مُساهمة من طرف goga miro في السبت مارس 14, 2015 7:55 pm

تُفضِّل الناس منع حدوث الحمل عن طريق إستخدام الوسائل الطبيعية لعدة أسباب. البعض يتجنب إستخدام حبوب منع الحمل بسبب معتقداتهم الدينية. والبعض الآخر يتجنب تناول حبوب منع الحمل لأنها تحتوي على هرمونات.

تقويم شهري

أما برنامج تنظيم الأسرة بالوسائل الطبيعية، فهو غير مكلّف و لا ينتج عنه أعراض جانبية غير مرغوب فيها، كما أنه لا يتطلّب وصفات طبية أو زيارة إلى مركز رعاية صحية. بل وله أيضا العديد من المزايا، لكن كل هذه المزايا ليست فعالة مثل طرق تجنب الحمل الأخرى. لذلك قومي بإستشارة مركز الرعاية الطبية عن أفضل طريقة لمنع حدوث الحمل.

ما تحتاجينه هو:
-تقويم شهري
-ترمومتر (موصى به)

التعليمات

1. قومي بحساب دورتك الشهرية على التقويم. ابدأي من أول يوم في دورتك الشهرية. تنصح مؤسسة الحمل الأمريكية بمتابعة الدورة الشهرية على الأقل لمدة 8 شهور من أجل تحديد فترة الخصوبة بدقة، وذلك لأن طول مدة الدورة الشهرية تتنوع من شهر إلى آخر. وتذكري أنه لن يفيدك تنظيم الأسرة بالوسائل الطبيعية إذا كانت الدورة الشهرية غير منتظمة.

2. قومي بتحديد مدة أقصر وأطول دورة شهرية. ستحتاجين تلك المعلومات لتحديد فترة الخصوبة. وهي الفترة التي يجب خلالها تجنب الجماع من أجل تجنب حدوث الحمل.

3. اطرحي 18 يوم من مدة أقصر دورة لتحديد أول يوم من فترة الخصوبة. على سبيل المثال، إذا كانت مدة أقصر دورة هي 28 يوم، إذن اطرحي 18 يوم من ال28 يوم وسيتبقى 10 أيام. ومعنى ذلك أن اليوم العاشر هو أول يوم من فترة الخصوبة. تذكري ألا تقومي بأي نشاط جنسي بدون وسائل الوقاية خلال فترة الخصوبة.

4. اطرحي 11 يوم من مدة أطول دورة شهرية لتحديد أخر يوم من فترة الخصوبة. على سبيل المثال، إذا كانت أطول دورة مدتها 31 يوم، إذن إطرحي 11 يوم من أصل 31 يوم. يتبقى 20 يوم، ومعنى ذلك أن اليوم ال20 هو أخر يوم في فترة الخصوبة، وبعد ذلك اليوم يمكنك أن تباشري الجماع بدون وسائل وقاية دون أن تقلقي من إحتمال حدوث حمل حتى أول يوم من فترة الخصوبة التالية.

نصائح و تحذيرات

قومي بقياس درجة حرارة الجسم يوميا مع إلتزامك ببرنامج تنظيم الأسرة بالوسائل الطبيعية من أجل الوصول لنتائج أفضل، حيث ستلاحظين زيادة درجة حرارة الجسم خلال فترة التبويض. كما يمكنك تفقد إفرازات الرحم خلال فترة التبويض التي تكون لزجة ومطاطية ولها لون واضح، ومشابهة لبياض البيض. سيُمكِنّك ذلك من تحديد فترة الخصوبة وإمكانية حدوث الحمل.

تحدثي طبيب الرعاية الصحية لتتأكدي من أنكِ تفهمين كيفية استخدام برنامج تنظيم الأسرة بالوسائل الطبيعية بشكل صحيح.

وضحت مؤسسة الحمل الأمريكية أن برنامج تنظيم الأسرة بالوسائل الطبيعية لا يوفّر أي حماية ضد الإصابة بعدوى الأمراض التي تنتقل عن طريق الجنس، مثل مرض الإيدز. والحل الوحيد لتجنب العدوى بهذه الأمراض هو إستخدام اللولب.

كما وضحت أيضا مؤسسة الحمل الأمريكية أن برنامج تنظيم الأسرة بالوسائل الطبيعية هو برنامج فعّال بمعدل 90%، وذلك إذا تم إستخدامه بشكل بالغ الدقة. ولكن عملياً ، نسبة نجاح البرنامج هي 75% نظراً لأن معظم الناس لا تكون دقيقة تماما في متابعة الدورة الشهرية، والبعض الآخر لا يمتنع نهائيا عن ممارسة الجماع خلال فترة الخصوبة. لذلك يجب أن تضع في إعتبارك مناهج أخرى أكثر فعالية، إذا كان تجنب حدوث الحمل هو أمر ضروري بالنسبة لك.

goga miro

عدد المساهمات : 3675
نقاط : 11059
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 14/01/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى