ماي واي
[center][size=24] [center][center]
بسم الله الرحمن الرحيم

:عزيزي الزائر\عزيزتي الزائرة

يرجي التكرم اذا كنت عضو معنا بتسجيل دخولك او الاشتراك اذا ترغب في الانضمام الي أسرة منتدي ماي واي جروب
شكرا cheers
ادارة المنتدي[/center]
[/size][/center]
[/center]

أهم 10 فوائد صحية لتناول الزبادي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم 10 فوائد صحية لتناول الزبادي

مُساهمة من طرف goga miro في الجمعة أبريل 24, 2015 8:19 pm

الزبادي هو أحد منتجات الألبان التي تعرف بالفوائد الصحية الأساسية للصحة وبناء الجسم، خاصةً للأطفال. كما يتميز الزبادي بالعديد من الخواص العلاجية للوقاية من العديد من الأمراض الشائعة.
الزبادي غني بالعديد من العناصر الغذائية الفعّالة. وهو مصدر غني بالكالسيوم. كما يحتوي أيضًا على بعض المكونات الفعّالة التي تساعد على تحسين امتصاص الجسم للكالسيوم.
إلى جانب ذلك، يعد الزبادي من المصادر الهامة التي تحتوي على البروتين سهل الهضم. كما يحتوي أيضًا على العناصر الغذائية الأساسية للجسم كفيتامين B المركب، الريبوفلافين، حمض الفوليك، حمض اللاكتيك، البوتاسيوم، الفسفور، اليود والزنك.
تعرفي إلى الفوائد الصحية المختلفة للزبادي، وتناوليه يوميًا لتحسين صحتك بشكل مذهل.
1- تسهيل عملية الهضم
الزبادي من الأطعمة سهلة الهضم. إلى جانب ذلك، يحتوي الزبادي على البكتيريا النافعة أو خمائر البروبايوتكس، والتي تساعد على تسهيل عملية هضم أنواع الأطعمة المختلفة. كما ينصح بتناول الزبادي بشدة لمن يعانون من اضطرابات المعدة والأمعاء كالإمساك، الإسهال وألام المعدة.
تناول كوب واحد من الزبادي خالي الدسم يساعد على تهدئة المعدة، والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.
2- تقوية مناعة الجسم
وفقًا للعديد من الدراسات، الأشخاص ممن يتناولون 2 كوب من الزبادي يوميًا لمدة 3 شهور متواصلة، لديهم مستويات أعلى من الخلايا المناعية مقارنةً بالأشخاص الأخرين ممن لا يتناولون الزبادي.
البكتيريا النافعة الموجودة في الزبادي تساعد على تقوية الأمعاء، وتساعد على تحسين امتصاص العناصر الغذائية داخل الجسم. كما تساعد على تقوية الجهاز الهضمي. كل تلك العوامل تعمل على تقوية مناعة الجسم بشكل فعّال.
3- تحفيز خسارة الوزن
الزبادي يساعد على خسارة الوزن بسرعة. حيث تعمل البكتيريا النافعة أو البروبايوتكس على تحفيز معدلات التمثيل الغذائي وتسهيل الهضم، كما يساعد أيضًا على الشعور بالشبع لفترات أطول.
إلى جانب ذلك، كميات الكالسيوم الهائلة الموجودة في الكالسيوم تساعد على تقليل إفراز الخلايا الدهنية للكورتيزول، مما يجعل عملية خسارة الوزن أسهل. كما يحتوي الزبادي على الأحماض الأمينية التي تساعد على حرق الدهون المتراكمة.
4- علاج عدوى الخميرة المهبلية
النساء ممن يعانون من مرضى السكري، هم الأكثر عرضة لعدوى الخميرة المهبلية. الزبادي غني بالخمائر الحيوية التي تعمل على مكافحة العدوى. كما تساعد أيضًا على توازن معامل حموضة المهبل pH، مما يعمل على الوقاية من العدوى.
5- تجنب ارتفاع ضغط الدم
الإفراط في تناول الأملاح من أهم العوامل التي تتسبب في ارتفاع ضغط الدم. المحتوى الغني بالبوتاسيوم في الزبادي يساعد على التخلص من الصوديوم الزائد خارج الجسم.
وفقًا لبعض الدراسات، قد ثبت أن الأشخاص ممن يتناولون الزبادي الخالي من الدسم بشكل يومي، هم الأقل عرضة لارتفاع ضغط الدم بنسبة 31% مقارنة بالأشخاص الأخرين.
تناول كوب واحد من الزبادي الخالي من الدسم يوميًا يساعد على تقليل مخاطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم.
6- خفض مستويات الكوليسترول
يحتوي الزبادي على العديد من الخصائص الفعّالة التي تساعد على خفض مستويات الكوليسترول الضار. حيث تعمل بعض المكونات الفعّالة في الزبادي على تقليل إفراز الكبد للكوليسترول. إلى جانب ذلك، تعمل الخمائر الحيوية من البروبايوتكس على الارتباط بالأحماض الصفراوية، مما يسهم في خفض مستويات الكوليسترول.
وهو ما يساعد في النهاية على الوقاية من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، خاصةً لمرضى السكري من النوع الثاني.
7- الوقاية من سرطان القولون
الزبادي من الأطعمة المثالية لصحة القولون. حيث تعمل البكتيريا الموجودة في الزبادي على تعزيز نمو البكتيريا النافعة في القولون والأمعاء، مما يساعد على تقليل مخاطر الإصابة بسرطان القولون.
8- الحفاظ على صحة الفم والأسنان
الزبادي يساعد على تحسين صحة الفم والأسنان. الزبادي الخالي من الدسم، يساعد على الحماية من تسوس الأسنان، وهي من أهم الأسباب وراء التهابات اللثة. حيث يعمل حمض اللاكتيك الموجود في الزبادي على حماية وتقوية الأسنان واللثة.
بالإضافة إلى ذلك، الزبادي مصدر غني بالكالسيوم والبروتين، وهما عنصران أساسيان لدعم وتقوية الأسنان. يؤكد الخبراء أيضًا أن البكتيريا النافعة الموجودة في الزبادي تساعد على الحد من نمو بكتيريا الفم، التي تتسبب في رائحة النفس الكريهة.
9- الوقاية من هشاشة العظام
الكالسيوم، فيتامين D، والخمائر الحيوية في الزبادي تساعد على تقوية العظام وزيادة كثافتها. وهو ما يساعد على الوقاية من هشاشة العظام، والأمراض التي تصيب العظام، خاصةً مع التقدم في العمر.
10- الحفاظ على صحة الشعر
لستِ في حاجة للبحث عن العلاجات الكيميائية الضارة للحصول على شعر لامع وناعم. فالزبادي مصدر غني بالزنك، حمض اللاكتيك، البروتين، الكالسيوم والعناصر الغذائية الأخرى المفيدة لصحة الشعر.
يساعد الزبادي على تعزيز نمو الشعر، إزالة قشرة الرأس، والتخلص من حكة فروة الرأس. كما يعمل أيضًا كمرطب طبيعي فعّال لعلاج الشعر الجاف والتالف، حيث يساعد على استعادة الترطيب اللازم والحماية من جفاف فروة الرأس.
اخلطي نصف كوب من الزبادي الطبيعي، استخدميه على شعرك لمدة نصف ساعة، ثم اشطفيه جيدًا بشامبو لطيف. كرري ذلك لمرة واحدة أسبوعيًا للحصول على شعر صحي وقوي.

goga miro

عدد المساهمات : 3675
نقاط : 11059
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 14/01/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى