ماي واي
[center][size=24] [center][center]
بسم الله الرحمن الرحيم

:عزيزي الزائر\عزيزتي الزائرة

يرجي التكرم اذا كنت عضو معنا بتسجيل دخولك او الاشتراك اذا ترغب في الانضمام الي أسرة منتدي ماي واي جروب
شكرا cheers
ادارة المنتدي[/center]
[/size][/center]
[/center]

الملابس المناسبة للرضيع أثناء فصل الصيف

اذهب الى الأسفل

الملابس المناسبة للرضيع أثناء فصل الصيف

مُساهمة من طرف goga miro في الأربعاء يوليو 29, 2015 6:32 pm

لعلك تتساءلين في ظل حرارة الصيف، ما إذا كان رضيعك يشعر بالحر؟ وهل الملابس التي يرتديها مناسبة أم لا؟
يُعد هذا المقال عزيزتي السوبر بمثابة دليل يجيبك عن الأسئلة التي تطرحينها؛ لمساعدتك في اختيار الملابس التي تناسب رضيعك عند الخروج أو أثناء التواجد في المنزل في فصل الصيف؛ حتى لا يشعر بحرارة الطقس وحتى تطمئني أنه يشعر بالراحة.
عليكِ أن تعي جيدًا عند اختيار ملابس أنه كما تختارين ما يدفئ طفلك أثناء فصل الشتاء فعليكِ أيضًا اختيار ما يبقيه منتعشًا في فصل الصيف.
حقائق يجب أن تعرفيها عن درجة حرارة طفلك

في المعتاد يجب أن تتراوح درجة حرارة طفلك الطبيعية أثناء الصيف بين 36 و37 درجة، وإذا تراوحت درجة حرارة طفلك بين 37 و 37.5 درجة لا يعني ذلك بالضرورة إصابته بالحمى -لا قدر الله- ولكن يعني ذلك أن طفلك يرتدي الكثير من الملابس أو أنه مغطى بغطاء أثقل ما يجب أو أنه موجود بغرفة أو سيارة درجة حرارتها مرتفعة. في هذه الحالة عليكِ التخفيف من ملابس طفلك أو اصطحابه إلى غرفة أبرد قليلًا وستهبط درجة حرارته.


هل يجب أن يرتدي رضيعك الشراب والقبعة؟

بداية، أن التعرق وسيلة من وسائل تخفيض درجة حرارة الجسم البشري، وللأطفال قدرة محدودة على القيام بهذه الوظيفة (التعرق) حيث إن الأطفال يتعرقون من الرقبة والأيدي والقدمين والرأس (يعني حوالي 30% من جسدهم)، لذلك فهم أكثر عرضة لارتفاع درجة الحرارة بسرعة. لذلك عزيزتي الأم يُعد ارتداء طفلك للشراب أو القبعة من الأمور التي تعيق وتحد من قدرة جسده على خفض درجة حرارته. من ثم عليكِ الابتعاد عن جعل رضيعك يرتدي القبعة والشراب خلال فصل الصيف، ما لم تكن هذه القبعة مخصصة للشمس، وحتى إذا كانت القبعة للشمس يفضل أن تبقي طفلك في الظل.
كيف تحددين ما يرتديه رضيعك

يمكنك تحديد ما ينبغي على رضيعك ارتداؤه وذلك قياسًا على ما ترتدينه أنتِ فإن كنتِ تشعرين بأن درجة الحرارة مرتفعة وعليكِ تخفيف ملابسك فذلك بالضبط هو نفس ما يشعر به رضيعك. يُنصح دائمًا في الأيام شديدة الحرارة بأن تجعلي رضيعك يرتدي سالوبيت من القطن أو شورت وتيشيرت من القطن أيضًا في حال انخفضت درجة الحرارة ليلًا مثلًا يمكنك لفه بكوفيرته إذا كنتِ في الخارج.
إذا كنتِ تشعرين أن الملابس المصنوعة من النايلون أو البوليستر أو أي نوع من الأقمشة غير مريحة وتسبب الشعور بالحر، فإن طفلك أيضًا سيشعر كذلك تجاه تلك الأقمشة، لذلك يفضل دائمًا أن يرتدي طفلك الملابس القطنية.
فيما يخص تغطية الطفل أو لفه بالكوفيرته على سبيل المثال، لا تفعلي ذلك ما دام الجو شديد الحرارة، وإذا كان لا ينام دون غطاء، فيمكنك تركه ينام بالحفاض فقط، وغطيه جيدًا بغطاء قطني ولا تغطي رأسه أو يديه.

متى تعرفين ما إن كان طفلك يشعر بالحر الشديد؟

• إذا كان وجهه محمرًا جدًا.
• إذا كان يتنفس بسرعة.
• إذا كانت بشرته ساخنة زيادة عن المعتاد.
للتأكد من درجة حرارة طفلك ضعي ظهر يديك على ظهر عنق رضيعك لتتفقدي حرارته. وعامةً يميل الأطفال إلى الانفعال عندما يشعرون بالحر. إن إبقاء درجة حرارة طفلك معتدلة في الصيف يساعد على إبقائه منتعشًا ومستريحًا فاحرصي دومًا على عدم جعله يرتدي الكثير من الملابس واتبعي حدسك وما تشعرين به حيال الطقس في اختيار ما يناسب رضيعك.

goga miro

عدد المساهمات : 3675
نقاط : 11059
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 14/01/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى