ماي واي
[center][size=24] [center][center]
بسم الله الرحمن الرحيم

:عزيزي الزائر\عزيزتي الزائرة

يرجي التكرم اذا كنت عضو معنا بتسجيل دخولك او الاشتراك اذا ترغب في الانضمام الي أسرة منتدي ماي واي جروب
شكرا cheers
ادارة المنتدي[/center]
[/size][/center]
[/center]

معلومات تهم المقبلين على الزواج في ليلة العمر وطوال العمر!

اذهب الى الأسفل

معلومات تهم المقبلين على الزواج في ليلة العمر وطوال العمر!

مُساهمة من طرف goga miro في الجمعة فبراير 03, 2017 8:05 pm

طالما وصفت ليلة الزفاف بـ”ليلة العمر” لأسباب عديدة أهمها أن العريس والعروس يبدآن عمراً جديداً ويقبلان على فصل جديد من حياتهما معاً، وأنها عادة لا تنسى طوال العمر وتحتل مكانة هامة ضمن ذكرياتنا.. لذا يبذل العريس والعروس وذويهما مجهوداً كبيراً للاستعداد لها بما يتضمن شراء مستلزمات الزفاف وتحديد المكان الملائم له ودعوة الأهل والأصدقاء.. إلخ.

“ليلة العمر” هي بالفعل ليلة فارقة وبداية لحياة جديدة، ولكنها ليست الأهم فيما يتعلق بالعلاقة الحميمية! وذلك بعكس ما يعتقد الكثيرون من المقبلين على الزواج!

تؤرق هذه الليلة الموعودة معظم من يستعدون للزواج في المجتمعات العربية وغيرها من المجتمعات التي يجري فيها العرف على ممارسة الجنس في إطار الزواج فقط، امتثالاً للعادات والتقاليد أو تعاليم الدين، وهو أمر طبيعي، لأننا جميعاً نخاف من المجهول أو الأمور التي لم نجربها من قبل، بالإضافة إلى الكثير من والأساطير المتداولة المعلومات والمعتقدات الخاطئة حول ممارسة الجنس لأول مرة.

عزيزي العريس .. حبيبتي العروس.. إليكما الخبر اليقين: الجنس ليس مخيفاً أو مؤلماً.. بل هو على رأس متع الحياة المتاحة للإنسان.

معلومة#1: ليلة الدخلة هي بداية المطاف وليست نهايته

يعتقد الكثير من المقبلين على الزواج أنه ينبغي إثبات حسن الأداء الجنسي في ليلة الدخلة، وأن إرجاء العلاقة الحميمية إلى وقت لاحق قد يزيد الأمر صعوبة ويفتح الباب لتزايد خوف العروس من ممارسة الجنس للمرة الأولى، والأمرين لا أساس لهما من الصحة.

ليلة الدخلة هي بداية لعلاقة زوجية وحميمية طويلة، لا يفيد التعجل فيها إن لم تكونا مستعدان نفسياً وجسدياً لممارسة علاقتكما الحميمية لأول مرة، فمن الأفضل أن تتمهلا وتنتظرا اللحظة الملائمة في الأيام التالية. في هذه الأثناء، استمتعا بقرب أحدكما الآخر وملامسته وتعودا على النوم في أحضان بعضكما البعض.

معلومة# 2: فشل العلاقة الحميمية في ليلة الدخلة لا يشير- بالضرورة- إلى وجود مشكلة دائمة

لا داعي للقلق مطلقاً من عدم إتمام العملية الجنسية في ليلة الدخلة، فهذا أمر شائع وينتج عن الإرهاق والتوتر اللذان يمر بهما الطرفين قبل الزفاف وأثناء الاستعداد للزواج، ولا يعني مطلقاً عدم تمتع الرجل بالقدرة الجنسية. لا تتوترا أو تبالغا في تقدير ما حدث أو تسارعا لإخبار ذويكم والمقربين إليكم. حاولا الاسترخاء وجربا مرة أخرى في الأيام التالية.

معلومة# 3: فض غشاء البكارة ليس معضلة ولا يؤلم

فعملية الإيلاج للمرة الأولي وفض غشاء البكارة لا تؤلم إن تمت بالطريقة الصحيحة. ولكي يتم الإيلاج وفض الغشاء بسهولة وبدون ألم، يجب أن يمر الشريكان بمراحل العملية الجنسية بالترتيب لضمان انتصاب العضو الذكري ورطوبة المهبل بالقدر الكافي.

في أغلب الأحيان، يصاحب فض غشاء البكارة نزول بعض قطرات الدماء وتختلف كميته من فتاة إلى أخرى، وهناك انواع من الغشاء لا تنتج أي نزيف عند فضها.

معلومة# 4: لا يوجد مقياس للقدرة الجنسية أو معدل طبيعي لممارسة العلاقة الحميمية

كثيراً ما يتساءل المتزوجين حديثاً ما إذا كان معدل ممارستهما للجنس طبيعي أم لا. وفي حقيقة الأمر، لا يوجد مقياس للقدرة الجنسية لدى الرجل أو المرأة، وإنما يختلف الأمر من شخص لآخر ويعتمد تماماً على شعور الطرفين برضاهما عن العلاقة الحميمية، وليس مدة الممارسة وعدد مراتها.

المحدد الوحيد لتوافر القدرة الجنسية أو انعدامها هو القدرة على إتمام العملية الجنسية بمراحلها الأربعة بنجاح، وهي بالترتيب المداعبة أو الإثارة الجنسية، ثم الانتصاب (البلاتوه)، ثم النشوة (الأورجازم)، وأخيراً الاستقرار.

معلومة# 5: العلاقة الحميمية هدفها الأساسي هو المتعة والتعبير عن الحب

العلاقة الحميمية ليست واجباً يتحتم على الزوجين القيام به، أو مجرد وسيلة لإنجاب الأطفال، بل هي وسيلة لتعبير طرفيها عن حبهما لبعضهما البعض عن طريق الملامسة والتقبيل والعناق وما يترتب على ذلك دون قيود. لذا، لا ينبغي التركيز كثيراً على الجانب الوظيفي منها، لأنه يأتي بشكل تلقائي مع ممارسة أفعال الحب.

معلومة# 6: التوتر والقلق يؤديان لفشل العلاقة الحميمية

فلا داعي لهما، فأنتما لستما مقبلين على امتحان أو مهمة انتحارية، وإنما تجربة بيديكما أن تجعلانها محببة ومثيرة للغاية، إن تصرف كل منكما على طبيعته وتفهم مشاعر ومخاوف واحتياجات الطرف الآخر.

استرخيا تماماً وعبرا لبعضكما البعض عن مشاعركما دون تعجل أو انتظار نتيجة بعينها لذلك، حتى يذوب الجليد بينكما وتمتزجا سوياً في جسد واحد بشكل تلقائي.

وينصح ببدء الحديث عن العلاقة الحميمية مع شريك الحياة قبيل الزواج بفترة كافية للتعرف على توقعاته ومخاوفه تجاهها والعمل على تفهمها والتعامل معها بنجاح.

معلومة# 7: العلاقة الحميمية هي علاقة خاصة جداً ولا ينبغي مشاركة تفاصيلها مع أي شخص آخر.

لأن القدرة الجنسية والعلاقة الحميمية الجيدة هي أمر شخصي تماماً لا ينبغي المباهاة به، فهو لا يختلف تماماً عن ممارسة الجنس في العلن أو التجول عارياً في الطرقات! كما أن لكل فرد تجربته وتفضيلاته الخاصة التي لا ينبغي مشاركتها أو مقارنتها مع الآخرين.

معلومة# 8: المتخصصون هم الأقدر على الإجابة عن تساؤلاتكم دون غيرهم.

يميل الكثير من الرجال والسيدات إلى اسقاط تجربتهم الجنسية على غيرهم، كما لا يتمتع الكثيرون بالمعرفة أو الأمانة والصراحة الكافية فيما يتعلق بالعلاقات الحميمية، وهو ما لن يفيدكما في حال كان لديكما تساؤلات حول الجنس قبل الزواج أو في المراحل اللاحقة له.

إذا كان لديك تساؤل أو تواجه مشكلة ما تتعلق بالعلاقة الحميمية والممارسات الجنسية المختلفة ينصح باللجوء مباشرة إلى أحد المتخصصين مثل الطبيب الخاص أو أحد مقدمي المشورة في مراكز وعيادات تنظيم الأسرة.

كما يمكن أيضاً الاستعانة بمشورة فريق معلومة عن طريق إرسال رسالة قصيرة على رقم 4988.

معلومة# 9: النظافة الشخصية أمراً ضرورياً للجاذبية والصحة الجنسية.

قد يبدو الأمر بديهياً لدى البعض، إلا أن الكثير من الناس لا يولونه الاهتمام الكافي أو لا يعرفون السبل الصحيحة للنظافة الشخصية بوجه عام وكيفية الحفاظ على نظافة الأعضاء التناسلية. وبوجه عام، فالشخص الذي يحافظ على نظافته الشخصية يتمتع بصحة عامة وجنسية جيدة.

ويمكن بوجه عام، الحفاظ على النظافة الشخصية من خلال:

الإستحمام يومياً وبعد كل نشاط رياضي.
قص الأظافر أو تقليمها والحفاظ على نظافتها.
تغيير الملابس المتسخة أو المبللة بالعرق فى أقرب وقت ممكن.
تغيير الملابس الداخلية يومياً خاصة فى فصل الصيف.
غسل الأسنان بالفرشاة والمعجون ثلاث مرات يومياً، وتنظيفها بالخيط بشكل متكرر.
غسل القدمين بإتنظام، خاصة بعد خلع الأحذية.
قص أو حلاقة أو إزالة الشعر تحت الإبط للرجال والنساء لإنه بيئة خصبة جداً للعرق والميكروبات.
قص أو حلاقة أو إزالة شعر العانة بانتظام لدى الرجل والمرأة.
غسل الخصيتين والقضيب وتنظيفهم بالأصابع أمر هام جداً، لأن كثرة ثنيات الجلد فى هذه المنطقة يُزيد من فرص الإصابة بالعدوى.
الحفاظ على نظافة منطقة المهبل، عن طريق غسلها جيداً بالماء فقط.

معلومة # 10: الحفاظ على المظهر والتجمل يعزز الرغبة الجنسية Embarassed Embarassed

فتجملا لبعضكما البعض كما تتجملا للمناسبات السعيدة والهامة، وذلك من خلال الحفاظ على النظافة الشخصية أولاَ، والتعطر واختيار الملابس الملائمة لجسدك والحفاظ على حيوية البشرة ونضارتها وممارسة بعض الرياضات الخفيفة للاحتفاظ بوزن صحي للجسم.

معلومة# 11: الكلام الحلو له فعل السحر

بما في ذلك عبارات الغزل والتعبير عن الحب والمداعبة، فهو يساعد على إذابة الجليد في بداية الزواج وعلى الحفاظ على حميمية العلاقة فيما بعد.

أخيراً، مارسا العلاقة الحميمية دائماً من منطلق الحب والمتعة تنعمان بحياة جنسية سعيدة ومزدهرة ومتوجة بالرضا النفسي والعاطفي والجسدي.
Crying or Very sad Crying or Very sad Crying or Very sad Crying or Very sad Crying or Very sad

goga miro

عدد المساهمات : 3675
نقاط : 11059
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 14/01/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى